Top Ad unit 728 × 90

ref_linkkawy

تاريخ تطور الوعي البشري هو تاريخ تطور المنطق

عصرنا الحالي هو عصر انتصار المنهجية العلمية في التفكير منذ غاليلو و ديكارت و داروين و كارل ماركس مرورا بمفكري عصر الانوار و مئات المفكرين غيرهم وصولا الى يومنا هذا. سلسلة متواصلة من التطور في الوعي عبر قدرتنا على استخدام المنطق و المنهج العلمي في التفكير اكثر فاكثر و تحررنا من العقائد الجامدة.

2x2=4
تاريخ تطور الوعي البشري هو تاريخ تطور المنطق


العقائدية و الدوغمائية برغم عجرفتها و عربدتها و حضورها فانها اذا لم تنجح في تدمير كل الحضارة البشرية فانها ستزول تدريجيا لتفسح المجال للمنهج العلمي لكي يكون سائدا في جميع مجالات الحياة. الهوية الفردية هي في نفس الوقت هوية جماعية عندما نستند الى المنهجية العلمية. فعندما تستخدم الرياضيات فانك تتوصل بشكل فردي الى حقيقة ان 2x2=4 وتكون المنهجية هذه سببا في بناء وعي اجتماعي يتوصل الافراد فيها الى نفس النتائج حتى دون الحاجة الى اتفاق مسبق.

اي هوية جماعية لا تستند الى المنهجية العلمية هي عقيدة دوغمائية قطيعية تنتمي الى سلوكيات بدائية لكائنات لم تتحضر بعد. اي فردية بدون منهجية علمية هي عبثية تنشأ كردة فعل غير واعية على السلوك القطيعي و التفكير الدوغمائي.

دوغمائية : هي التعصب لفكرة معينة من قبل مجموعة دون قبول النقاش فيها أو الإتيان بأي دليل ينقضها لمناقشته أو كما هي لدى الإغريق الجمود الفكري.

المصدر : ويكيبيديا


تاريخ تطور الوعي البشري هو تاريخ تطور المنطق Unknown on 10:48:00 ص 5

هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

لماذا لايوجدفيها ماسنجر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.